masatalemi|التربية تعلن قرارها بشأن صعوبة امتحان الرياضيات

masatalemi|التربية تعلن قرارها بشأن صعوبة امتحان الرياضيات

التربية تعلن قرارها بشأن صعوبة امتحان الرياضيات

قال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة إن جميع التقارير الواردة من الفرق الإدارية والفنية المشرفة على عقد امتحانات الثانوية العامة أفادت بان الامتحان يسير بشكل سليم دون وقوع أي تحديات تذكر.

وأضاف كنانة عبر إذاعة الأمن العام بأن عملية التصحيح جارية على قدم وساق، حيث جرى مسبقاً البدء بتصحيح أسئلة اختيار من متعدد، مع البدء ليوم السبت الماضي بتصحيح مبحث اللغة العربية للأسئلة المقالية بكافة المراكز المنتشرة بجميع أنحاء المملكة مطمئناً بأن الأمور تسير بالشكل السليم.

وتابع بأنه جرى رصد بعض المخالفات، مشيراً إلى أن غالبية الطلبة ملتزمون بشكل تام بتعليمات وأنظمة الامتحانات.

وأشار كنانة إلى أن التربية قد عممت مسبقاً على الطلبة ونوهت من خلال بطاقة الجلوس بأن مبحث الرسم الصناعي والتعليم الصناعي سيتم عقد الإمتحانات على المنهج الحديث، لافتاً بأنه تم عقد دورتين متتاليتين على المناهج الجديدة.

وأوضح بأن التربية قد خيرت الطلبة باختيار المنهاج القديم أو الحديث ( لمباحث الرياضيات والكيمياء والفيزياء والعلوم الحياتية) فقط، مع التعميم بأن باقي مباحث الفرع الصناعي ستكون امتحاناتها على المناهج الجديدة.

وحول شكاوي طلبة الثانوية العامة من صعوبة امتحان الرياضيات، بيّن كنانة أن هناك لجنة متخصصة ومشرفين تربويين تناقش الأسئلة بشكل حثيث ليؤخذ بها قرار، لافتاً بأن اللجنة قد أقرت بأن لا ملحوظات تذكر على أسئلة مبحث الرياضيات.

masatalemi|التربية تعلن قرارها بشأن صعوبة امتحان الرياضيات

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap